منتـــديات المثلث
تعالوا محل ما المحنة أيادي تقطر سلام
سماحة الحياة فوق أهلنا المثلت تمام التمام
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لعبة الفراخ 2017
الثلاثاء مايو 02, 2017 12:08 am من طرف nice games

» العاب فلاش نايس
السبت أغسطس 27, 2016 12:09 am من طرف nice games

» هل هذه الالعاب افضل العاب الاطفال على الانترنت ؟!
السبت أغسطس 27, 2016 12:08 am من طرف nice games

» دورة تنمية الجدارات الإدارية لعام 2016
الخميس ديسمبر 31, 2015 8:51 pm من طرف shima salah

» دورة بناء الفريق التسويقي لعام 2016
الأربعاء ديسمبر 30, 2015 9:06 pm من طرف shima salah

» دورات الادارة و القيادة لعام 2016
الإثنين ديسمبر 28, 2015 8:02 pm من طرف shima salah

» دورات الهندسة الكهربائية والميكانيكية لعام 2016
الأحد ديسمبر 27, 2015 6:58 pm من طرف shima salah

» دورة التميز فى المشتريات ,العطاءات ,اختيار الموردين والتفاوض 2016
الإثنين نوفمبر 16, 2015 10:50 pm من طرف shima salah

» التميز في التخطيط ورسم الخرائط الإستراتيجية وتطبيقات EFQM
الأربعاء أكتوبر 21, 2015 9:53 pm من طرف shima salah

صحف سودانية وعربية

السبت نوفمبر 30, 2013 11:34 pm من طرف طارق حمزة

صحف سودانية وعربية
http://www.i2arabic.com/newspapers/sudan

تعاليق: 0

شبكة الجزيرة

الأربعاء أبريل 24, 2013 3:32 pm من طرف طارق حمزة

شبكة الجزيرة
http://www.aljazeera.net/portal

تعاليق: 0

قناة النيل الازرق

الأربعاء أبريل 24, 2013 3:25 pm من طرف طارق حمزة

قناة النيل الازرق
http://bnile.tv/

تعاليق: 0

شبكة الشروق

الأربعاء أبريل 24, 2013 2:59 pm من طرف طارق حمزة

شبكة الشروق
http://www.ashorooq.net/

تعاليق: 0

تلفزيون السودان

الأربعاء أبريل 24, 2013 2:57 pm من طرف طارق حمزة

تلفزيون السودان
http://www.sudantv.net/

تعاليق: 0

صحيفة الانتباهة

الأربعاء أبريل 24, 2013 2:50 pm من طرف طارق حمزة

صحيفة الانتباهة
http://alintibaha.net/portal/

تعاليق: 0

اذاعة كدنتكار

الجمعة يونيو 22, 2012 2:04 am من طرف طارق حمزة

أذاعة كدنتكار
http://www.nubianradio.net/#jacommentid:707

تعاليق: 0

تصويت

عن الهلال اسألوا سجلات الكاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عن الهلال اسألوا سجلات الكاف

مُساهمة من طرف ناصر محمد ابراهيم في الجمعة مايو 20, 2011 7:56 pm

عن الهلال اسألوا سجلات الكاف


لا حديث للإعلام الأحمر هذه الأيام غير التباهي (بالنمرة) الكاملة للمريخ في الدوري الممتاز.. يتحدثون عن النمرة الكاملة وكأنها حدث خارق للعادة.. هم يجتهدون في تغبيش الأشياء ظناً منهم أن التاريخ قد اندثر تماماً وأن المريخ هو الملك المتوج لخرق العادة أو أنه نادٍ يفعل المستحيل.

هم يتناسون عن عمد ما فعله الهلال في العام 2006 عندما رفع نجومه شعار (كل النقاط في الدورة الثانية) وعددها ثلاث وثلاثين نقطة بالتمام والكمال حصدها الهلال ولم يتحدث إعلامي هلالي يومها عن خرق الهلال للعادة.. نعم استطاع الهلال في ذاك العام أن يحصد كل نقاط الدورة الثانية عن جدارة واستحقاق وجندل كل أندية الدرجة الممتازة بما فيها المريخ وحصل على العلامة الكاملة.. ما أنجزه الهلال قبل خمسة أعوام من الآن يتفاخر به الإعلام الأحمر الآن وهنا يكمن الفرق بين الهلال وبقية الأندية بلا استثناء.

ليس هذا فحسب فقد حقق الهلال إعجازاً قبل ثماني سنوات من الآن عندما فاز ببطولة الممتاز في العام 2003 بفارق 18 نقطة.. وهذه النقاط الـ18 لم تكن الفرق بين الهلال والفريق الذي يتذيل المنافسة ولكنها الفرق بين الهلال وأقرب منافسيه (المريخ) الذي حل وصيفاً وهو يتخلف عن الهلال بفارق 18 نقطة كاملة وهو إنجاز لم يحدث أن حصل عليه أي فريق سوداني منذ أن عرف السودان لعبة اسمها كرة القدم عن طريق الإنجليز.

ليس هذا فحسب.. كل الرياضيين يتذكرون جيداً فارق النقاط بين الهلال والمريخ والذي بلغ في العام 2006 أو 2007 لا أدري سبع نقاط كاملة جعلت المريخ متصدراً للدورة الأولى ووقتها تحدث الإعلام الأحمر أيضاً عن حسمهم للبطولة من قسمها الأول وفي الدورة الثانية عاد الهلال وجندل كل أندية الدرجة الممتازة وقلص فارق النقاط، بل زاد عليه وتوج باللقب.. ألا يعد هذا إنجازاً في عرف الإعلام الأحمر؟؟

فاز الهلال ببطولة الدوري الممتاز خمس مرات على التوالي في أكبر حدث رياضي في السودان.. فاز الهلال بالممتاز كما قلت خمس مرات على التوالي في إنجاز لم يحققه أي فريق غيره ولا أعتقد أن بمقدور أي فريق أن يحققه وكان قريباً جداً من الفوز بالنسخة السادسة في العام 2008 ولكن الجميع شهد المذبحة التي تعرض لها الهلال على ملعبه من قبل التحكيم الذي أهدى البطولة للمريخ.. وكان الفارق بينهما نقطة واحدة بعد أن تعادلا بهدف لكل.

كل هذه وغيرها إنجازات ضخمة مدونة في سجلات الهلال ولكن عيب الإعلام الأزرق أنه لا يباهي به لأن الأصل هو أن يحقق الهلال الإنجازات لأنها بالنسبة لأي هلالي أمر طبيعي للحد البعيد لكن الإعلام الأحمر كعادته دائماً (يعمل من الحبة قبة).

الآن يتحدث الإعلام الأحمر عن المريخ وكأنه جاء بشئ لم يحدث من قبل.. يتحدثون عن المريخ (فريق المستحيل) وتلك الكتابات عادة تذكرني بالكاتب المصري نبيل فاروق مؤلف سلسلة رجل المستحيل أو ما يعرف وسط الشباب بأدهم صبري الرجل الخارق للعادة فهو ـ أي أدهم صبري ـ قادر أن يهزم كتيبة جيش كاملة العدة والعتاد وإن كانت مجهزة بأحدث الأجهزة المتطورة.. وفي النهاية يحقق النصر على تلك الكتيبة.. هي رواية أو فلنقل خيال واسع من المؤلف لتسلية من يقتني هذا الكتاب أو اللغز كما يسميه فئة الشباب وهكذا هو الإعلام الأحمر يتحدث عن إنجازات لفريقه ويجتهد في إقناع جماهيره أنها معجزات لا يمكن لأي فريق أن يحققها مهما بلغ من قوة.

ليس هذا فحسب فها هو رئيس النادي يعلن لنجومه عن حافز كبير جداً إذا أنهى الفريق الدوري بالعلامة الكاملة أي بجمعه لكل النقاط والآن القسم الأول من الدوري الممتاز لم ينته بعد وهناك قسم ثانٍ للدوري يؤدي فيه الفريق خمس مباريات خارج أرضه وهناك مباراة للفريق أمام الهلال في المقبرة رغم كل ذلك يتحدثون عن إعجاز حققه المريخ ؟؟

تعالوا انظروا لتصريحات عادل أبوجريشة في صحف الأمس إذ نفى ما نسبته الصحف لرئيس النادي الأخ جمال الوالي الذي أعلن عن حافز للاعبين عبارة 39 مليون جنيه حال فوز المريخ بالدوري دون هزيمة أو تعادل أو هكذا نشرت الصحف تصريحات رئيس المريخ لكن الأخ أبوجريشة أراد أن لا يركن نجوم الفريق لما تتناوله الأقلام الحمراء عن مريخ (العلامة الكاملة والجودة الشاملة) أو هكذا يضللون تلك الجماهير.

من يتابع ما تكتبه الصحف الحمراء هذه الأيام يظن أن المريخ فاز الموسم الماضي بلقب الدوري الممتاز.. ومن يقرأ تلك الأعمدة الصفراء يعتقد أن المريخ حائز على الدوري الممتاز عشر مرات من جملة خمسة عشر بطولة والآن نحن في النسخة السادسة عشر.

كلها أوهام أراد بها الإعلام الأحمر أن يداري خيبة فريقه وخروجه المبكر من دوري أبطال إفريقيا على يد فريق (إنتر كلوب) الذي ودع البطولة هو الآخر من دور الستة عشر متحولاً الى البطولة الكونفدرالية.

أخيراً أخيراً

وحتى عضو مجلس الإدارة ومساعد الرئيس عبدالقادر همد ركب الموجة مع الإعلام الأحمر وتناول أمر سيكافا ومشاركة المريخ فيها ولأن صعود الهلال بات غصة في تلك الحلوق الحمراء عرج الى الهلال بشكل سافر وقال إن أي فريق في (سيكافا) كان يمكنه الفوز على الهلال والتأهل الى دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا ولا أدري ما هي علاقة الهلال بمحاور الأسئلة التي طرحت عليه اللهم الا إحساسه بالغبن تجاه تأهل الهلال الى مرحلة المجموعات في البطولة الكبرى وحسرته على خروج فريقه من الأدوار الأولية لها وحتى يداري خيبة فريقه في الترشح لمرحلة دور الستة عشر أعلن عن رضاء مجلسه عن فريقه وهو يخرج من البطولة الإفريقية الأولى ويتصدر (مؤقتاً) مسابقة الدوري الممتاز في القسم الأول منها.

ما علينا إن هم غضبوا أو فرحوا للهلال.. الحقيقة تقول إن الهلال تأهل الى مرحلة المجموعات للمرة الخامسة على التوالي منها أربع مرات في دوري أبطال إفريقيا وخامسة في البطولة الكونفدرالية التي وصل فيها الى مرحلة نصف النهائي كما فعلها في البطولة الكبرى فأي فريق سوداني غير الهلال فعلها.

أخيراً جداً

لا أريد أن أتحدث عن إنجازات الهلال الإفريقية وتحديداً في البطولة الكبرى لأن سجلات الاتحاد الإفريقي تحفظ ذلك جيداً.. تحفظ أن الهلال وصل الى النهائي الإفريقي مرتين الأولى في العام 87 والثانية في العام 92 .. بطولة إفريقيا الكبرى وليس أي بطولة أخرى.

وسجلات الاتحاد الإفريقي دونت أن الهلال هو النادي الإفريقي الوحيد الذي سجل حضوراً دائماً في كافة بطولات الكاف لخمس سنوات على التوالي فهل بعد ذلك يمكن للآخرين الحديث عن العلامة الكاملة والجودة الشاملة المحلية.

ناصر محمد ابراهيم

ذكر عدد الرسائل : 650
العمر : 39
الموقع : السعودية - جدة
العمل/الترفيه : مهندس
السٌّمعَة : 2
نقاط : 1510
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى